وكيل جامعة شقراء في زيارة تفقدية لمشاريع مباني الكليات في الدوادمي

  • 0

ساجر – الدوادمي :

قام سمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود سعادة وكيل جامعة شقراء رئيس اللجنة المؤقتة المشكلة من قبل معالي مدير الجامعة لبحث مدى جاهزية مباني كليات البنين الجديدة بالمجمع الأكاديمي بمحافظة الدوادمي، وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن خالد الظفيري وبرفقة أعضاء اللجنة بزيارة تفقدية  لمباني الكليات الجديدة وذلك يوم الأربعاء الموافق 20 / 2 /1440هـ، وذلك للوقوف على المراحل الأخيرة والاطلاع على سير عمل المشروع.

بدأت الزيارة بجولة على مشروع مبنى كلية العلوم  والذي يتكون من أربعة أدوار تحتوي على معامل علمية حديثة مكونة من 53 معمل وقاعات دراسية بمختلف السعات بعدد 37 قاعة وكذلك معامل حاسب آلي ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس والعميد والوكلاء بالإضافة للمرافق المساندة الأخرى.
بعد ذلك قام سموه وبرفقه أعضاء اللجنة بزيارة لمشروع مبنى كلية الهندسة حيث يحتوي المشروع على معامل هندسية تخصصية واستوديوهات الرسم بعدد إجمالي 48 معمل وأستوديو وقاعات دراسية بمختلف السعات بعدد 23 قاعة ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس والعميد والوكلاء.
واختتم سمو وكيل الجامعة الزيارة بالوقوف على مشروع مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية الذي أوشك على الانتهاء حيث وصلت نسبة الإنجاز 87٪ ومن المتوقع الاستفادة منه مع بداية العام الدراسي القادم بإذن الله.

كما اجتمع سمو وكيل الجامعة مع مهندسي الإدارة العامة للمشاريع وجرى خلال ذلك تقديم بعض المقترحات بهدف رفع معدلات الإنجاز للمشروع ولتحقيق أعلى معايير الجودة المطلوبة، وناقش سموه المقاول المنفذ للمشروع واطلع على الأعمال التي سوف يتم تنفيذها وفق الجدول الزمني كما حث على بذل الجهود وسرعة إنجاز العمل بالتنسيق مع أعضاء اللجنة المؤقتة وذلك للاستفادة من جاهزية المشروع في الموعد المحدد.

وثمن سمو وكيل الجامعة الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة – وفقها الله – للعلمية التعليمية حيث تعد المشاريع الثلاثة من أحدث المشاريع التعليمية والتي سوفد تساهم في تحسين البيئة التعليمية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس حيث سيتم الاستغناء عن المباني المستأجرة وستكون مجهزة بالكامل لخدمة أبناء الوطن ليتمكنوا من التعلم بأحدث الوسائل التعليمية والتقنيات الحثيثة لتسهيل ايصال المعلومات

أترك تعليق