هيئة السياحة تنظم دورة لتدريب المرشدين في الدوادمي

  • 0

ساجر – واس:

نظّمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، ممثلة بمكتب محافظة الدوادمي، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل«، دورة تدريبية في محافظة الدوادمي، عن الإرشاد السياحي وطرق التعامل مع السائح، وذلك اليوم الاثنين.
وافتتح الدورة محافظ الدوادمي رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة زيد بن محمد الحسين، بحضور مدراء الدوائر الحكومية، وأعضاء لجنة التنمية السياحية، وعدد كبير من المهتمين بالجانب السياحي.
وقام الفريق المحاضر خلال هذه الدورة، وهم: عبدالله بن ضاوي الرويس وغازي العنزي وعبدالله مشبب القحطاني، باستعراض برنامج الدورة، وقدموا شرحاً عن هدف الورشة في تأهيل مرشدين ومرشدات سياحيين سعوديين يحملون ترخيص العمل كمرشد سياحي، ثم تطرقوا إلى أساليب ومهام ومهارات الإرشاد السياحي في المواقع السياحية.
وأكّدت الهيئة أن مثل هذه الدورات تؤهل الشباب السعودي للعمل في المجال السياحي بالمملكة، وتعدهم لمستقبل واعد وفق معايير دولية بالنسبة للإرشاد السياحي.
وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار المبادرات التي يعمل فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض على تنفيذها للمجتمعات المحلية التي تشهد نشاطاً وحراكاً سياحياً، حيث تسعى سياحة الرياض إلى تنفيذ عدد من الدورات وورش العمل التعريفية ذات اليوم الواحد قبل التقديم على التراخيص المتعلقة بمزاولة مثل هذه الأنشطة السياحية.
وتضمنت الدورة كيفية تأهيل المرشدين السياحيين تمهيداً للحصول على الترخيص، وتدريبهم بما يسهم في تشغيل مواقع الجذب السياحي والمواقع الأثرية ومواقع التراث العمراني بالمنطقة، والمساعدة في تأهيل الشباب السعودي للعمل في المجال السياحي، حيث تعدهم لمستقبل واعد وفق معايير دولية.

أترك تعليق