“عمل الرياض” ينفذ 116 زيارة تفتيشية ويضبط 26 مخالفة توطين وتأنيث

  • 0

ساجر – الرياض :

نفّذت فرق التفتيش الميداني التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، حملة تفتيشية على أحد المجمعات التجارية الكبرى شمال العاصمة، بالتعاون مع الجهات الشريكة: شرطة منطقة الرياض – قوة الضبط الإداري وقوة الضبط الميداني ووزارة التجارة؛ للتأكد من التزام أصحاب المحالّ بقرار توطين وتأنيث منافذ بيع المستلزمات النسائية.

وأسفرت الحملة عن تحرير 26 مخالفة منها 21 مخالفة توطين، بالإضافة إلى 4 مخالفات للفقرة 43 المتعلقة بالضوابط المكانية التي تضعها الوزارة لتشغيل المرأة من القرار الوزاري رقم 4786، ومخالفة واحدة للفقرة 16. كما تم توجيه 5 استدعاءات لأصحاب عدد من المحالّ التي تم رصد بعض الملاحظات عليهم.

وذكر مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض يوسف بن مسفر السيالي أن فرق التفتيش الميداني قد نفذت 116 زيارة تفتيشية خلال هذه الحملة، موضحاً أن الحملات التفتيشية مستمرة لضبط سوق العمل وتحسين بيئته، وتهيئة المزيد من فرص العمل للسعوديين والسعوديات، وأهاب “السيالي” بالتجار وأصحاب المحالّ التعاون مع الوزارة، فيما يتعلق بتطبيق قراراتها والالتزام بتشريعاتها؛ لضمان توطين المهن المقصور العمل فيها على السعوديين والسعوديات، مما يضمن تحقيق رؤية 2030، ويساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

أترك تعليق