بالفيديو.. متحدث «التحالف» يعرض بقايا طائرات إيرانية حوثية بدون طيار

  • 0

ساجر – الرياض:

كشفت قيادة القوات المشتركة للتحالف حقيقة الطائرات بدون طيار الإيرانية الحوثية الانتحارية، التي تمّ إسقاط عدد منها وتهديدها للأمن العالمي.

واستعرض المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي؛ في مؤتمر صحفي، حطام وبقايا وأدلة الطائرات بدون الطائرة الإيرانية الحوثية الانتحارية، وتهديدها الأمن القومي للمملكة، وكشف المالكي عن بقايا صواريخ حوثية تم إطلاقها على الرياض في أبريل.

وأكد متحدث التحالف السيطرة على مدينة ميدي ورفع علم اليمن عليها، مضيفا أن القوات الشرعية تتقدم في كافة جبهات نهم وحررت 4 مديريات، مشيرا إلى أن القوات الشرعية باتت على مسافة 70 كم من الحديدة.

واستعرض متحدث التحالف استهداف مستودعات أسلحة ومخازن صواريخ في اليمن، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت 119 صاروخا باليستيا حوثيا استهدف المملكة، مضيفا أن عدد المقذوفات التي أطلقتها الميليشيات الحوثية على المملكة 66.295 مقذوفا.

وأضاف أن التحالف دمر 737 موقعا لميليشيا الحوثي في اليمن، موضحا أن الحوثيين حولوا مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية.

وأكد متحدث التحالف أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرات الحوثي الإيرانية بدون أي خسائر مادية، مضيفا أن الحوثيين حاولوا استهداف مطار أبها بطائرة بدون طيار، مؤكدا أن النظام الإيراني يتحالف مع الميليشيات الحوثية والجماعات الإرهابية.

وتابع المالكي أن التحالف العربي ينسق مع الأمم المتحدة للحد من تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، مشيرا إلى أن التحالف يجدد التزامه بوحدة أراضي اليمن وحماية المدنيين حتى استعادة الشرعية.

أترك تعليق