بأيدي نخبة من أبناء الوطن.. اكتمال بناء القمر الصناعي الرابع عشر «سعودي سات 5» استعداداً لإطلاقه (فيديو وصور)

  • 0

ساجر – تقرير:

أزاحت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الستار عن القمر الصناعي السعودي القادم للاستشعار الكهروضوئي، الذي سيتم إطلاقه نهاية هذا العام وهو القمر الرابع عشر والخامس عشر.

من جانبه، قال المهندس ماجد المشاري مدير المركز الوطني للأقمار الصناعية: إن القمر الصناعي السعودي الرابع عشر والخامس عشر سيتم إطلاقهما نهاية هذا العام، ويتميز القمر بأنه الأكبر الذي تم صناعته بالمملكة، وكذلك فإنه الأكثر دقة وسيتم استخدامه من قبل عدد من الجهات المستفيدة بالمملكة لأداء أعمالها المتعلقة بالاستشعار عن بعد.

وعمل على تصنيع أجزاء القمر الصناعي السعودي الرابع عشر  نخبة من المهندسين من شباب الوطن، وذلك في معامل متطورة بمقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

كما أن القمر السعودي “سعودي سات 5B” الذي يعد القمر رقم 14 في سجل الأقمار السعودية متخصّص في مجال الاستشعار عن بعد، بحيث سيقدّم مجموعة من الصور الفضائية التي تمتاز بدقتها العالية.

الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية اهتمت بإجراء الأبحاث التطبيقية والتعاون مع الجهات المرموقة في هذا المجال من مختلف دول العالم، لتحقق ـ بفضل الله تعالى ـ ثم بفضل شباب الوطن الواعد الذين يعملون في المدينة عدداً من الإنجازات الملموسة في هذا التخصّص العلمي الدقيق، منها: إطلاق عدد من الأقمار الاصطناعية، وتصنيع عدد من الطائرات بدون طيّار، وتوفير الخدمات المتطورة لنظام الاستشعار عن بعد.

 

 

أترك تعليق