مواكبة لليوم العالمي للتطوع..مركز صحي ساجر الأول يطلق مبادرة صحية تطوعية

  • 0

مساعد العتيبي – ساجر :

أطلق مركز صحي ساجر الثاني مبادرة تطوعية لنشر ثقافة التطوع الصحي، تحت شعار “عيوننا على صحتة وصحة أسرتك “، تزامنًا مع “اليوم العالمي للتطوع”، بهدف إشراك العاملين والمتطوعين في خدمة المجتمع، وترسيخ مفهوم التطوع في المنشأة الصحية.

ونفذت المبادرة والتي خصصت للنساء في حديقة الملك سلمان بساجر ، حيث شهدت حضوراً مميزاً من المواطنات والمقيمات ، واشتملت المبادرة على معارض توعوية احتوت منشورات ونصائح عن الصحة العامة والتغذية الصحية للحوامل والأطفال في مراحل النمو ، بالإضافة إلى بعض الإرشادات الخاصة بتغذية مرضى السكر والضغط والقلب ، كما تم استعراض مشاكل السمنه والعادات الغذائية السيئة.

واختتمت المبادرة بورشة عمل لقياس نسبة السكر في الدم وقياس ضغط الدم وكتلة الجسم ، بالإضافة إلى الفحص الذاتي لسرطان الثدي ، وذلك من قبل ممرضات المركز: العنود العتيبي ونهى العتيبي ومنال العتيبي .

من جهته عبّر مدير مركز صحي ساجر فهد بن محمد الحنتوشي عن شكره لكل من ساهم وشارك في تنفيذ هذه المبادرة ، مؤكداً بأن هذه المبادرات التطوعية تهدف بشكل مباشر إلى توعية أفراد المجتمع، من خلال المشاركة في البرامج التوعوية والخدمات الصحية.

أترك تعليق