محمد بن سلمان يتصدَّر مجلة “التايم” الجماهيري لـ” رجل العام”

  • 0

ساجر – الرياض :

أعلنت مجلة “تايم” الأميركية أن ولي العهد السعودي الأمير #محمد_بن_سلمان هو “شخصية العام 2017” بحسب استفتاء الجماهير عبر الانترنت الذي توقف أمس، متقدّماً على أهم القادة في العالم ورجال الأعمال وعمالقة الصناعة والفنانين والناشطين .

واكتسح ولي العهد استفتاء قرّاء المجلة وحاز نسبة أصوات وصلت إلى 24% التي صوتت له بـ”نعم”، فيما احتلت المرتبة الثانية حملة “Me Too#” بنسبة 6%، أما المركز الثالث فكان من نصيب “الحالمون” وروبرت مولر وكولن كابيرنيك بنسبة متساوية 5%، ثم وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اللذان حازا نسبة متساوية أيضاً 4%، فيما حصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والبابا فرنسيس على نسبة 3%، أما الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمغنية تايلور سويفت والسيناتور الأميركي جون ماكين فحصلوا جميعهم على نسبة 2%.

وبدأ محررو المجلة بفرز أسماء عشرة شخصيات واستبعاد 20 وهو ما يسمى بالقائمة المختصرة، حيث سيرشحوا أحد الأسماء للقب “شخصية العام”، واختاروا في القائمة المختصرة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، العربي الوحيد، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، منظمة “الحالمون” الأميركية، الرئيس الصيني شي جينبينغ، رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ-اون، الرئيس التنفيذي لأمازون جيف بيزوس، مخرجة “وندر وومن” باتي جنكينز، لاعب كرة القدم الأميركية كولن كابيرنيك، المحقق الخاص روبرت مولر وحركة “Me Too” المناهضة للتحرش الجنسي.

 

يذكر أنّ مجلة “تايم” تختار “شخصية العام” منذ العام 1927، وتعرّفه بأنه الشخص الذي كان له التأثير الأكبر في الأخبار خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وانتهى التصويت أمس في حين سيعلن عن الفائز غداً.

وفاز الرئيس ترامب في العام الماضي باللقب بعد نجاحه في انتخابات الرئاسة الأميركية أمام منافسته هيلاري كلينتون، وفازت في العام قبل الماضي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه لس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

أترك تعليق