محافظ الدوادمي يقوم بجولة على المواقع الفنية بالمحافظة

  • 0

ساجر – الدوادمي :

قام سعادة محافظ محافظة الدوادمي الأستاذ  تركي الهزاني بجولة شملت عدداً من المواقع الفنية التي جسدها أبناء وبنات هذه المحافظة وبناء على دعوة الفنانين لسعادة المحافظ لتشريفه مراسم الفنانين وأفتتاحه لمرسم الفنان التشكيلي أ.منصور المطيري.

بداءت جولة المحافظ ومرافقية من مقر جدارية وحدة وطن حيث كان في أستقبالهم رئيس فرع الجمعيه السعودية للفنون التشكيلية أ. أحمد الدحيم وعدداً من الفنانين والفنانات وقد تجول سعادته على الأعمال التي رُسخت تعبيراً عن الحب والولاء للوطن الغالي .

من جانبه أستمرت الجولة حيث مقر معرض الفنان التشكيلي والنحات نائب رئيس الجمعية أ. سعود الدريبي حيث يعد معرضاً شخصياً يضم أعمال الفنان النحتيه والتشكيلية ويُستقبل فيه زوار المحافظة وزوار الفنان .

من ضمن الزيارات أنتقل الجميع الى مرسم الفنان التشكيلي أ. منصور المطيري ” ألوان نجدية ” والذي تشرف مساء اليوم بزيارة محافظ الدوادمي وتدشين المرسم رسمياً لينضم الى المعالم الفنية بالمحافظة المعالم الأضخم التي ستساهم في تطوير مدينة الفن هذا قدم الفنان منصور هدية تذكارية عبارة عن لوحة فنية لسعادة المحافظ بمناسبة زيارته وتدشينه للمرسم .

كانت نهاية الجولة بزيارة لبيت الفنانين بيت الفن التشكيلي والنحت الذي أتاح الفرصه وأستقطب أعداد هائله لينضمو للفنانين والفنانات بالمحافظة ” بيت الفنانين ” فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية .

تجول سعادة المحافظ ومرافقيه داخل البيت على أعمال الفنانين و أنجازاتهم وأطلع سعادته على الأعمالتي قام بها البيت ونفذها بسواعد شابه لتطوير المحافظة وقبل نهاي الجولة تسلم سعادته لوحة فنية قدمتها الفنانه فاطمه عوض العتيبي لسعادته بمناسبة الزيارة .

أكد سعادة محافظ محافظة الدوادمي أن فرع الجمعية قد نجح في أبراز جدارية وحدة وطن وتطوير الفن في المحافظة وسُرر بما شاهده على أرض الواقع وأضاف سعادته أنه على أستعداد بمدعم هذا الفن وتسهيل جميع متطلباتهم التي لا شك أن تصب في مصلحة هذه المحافظة وتُبرز جماليتها .

وأضاف رئيس الجمعية النحات “الدحيم” أننا سُعدنا بزيارة سعادة المحافظ الغير مستغربة والتي تعتبر داعماً لهذا الفن التشكيلي ودفعة معنوية لبذل المزيد لتصبح محافظة الدوادمي مدينةً للفن .

 

 

 

 

أترك تعليق