اخر الأخبار

بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة.. مغردون: مبروك لنساء الوطن

  • 0

ساجر – تقرير:

فرحة عارمة انتابت المجتمع السعودي بعد إصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله-، أمر سام بالسماح للنساء باستخراج رخص قيادة للسيارات.

المباركات والتهاني لم تنقطع وحلم القيادة الذي كان بعيد المنال أصبح على بعد خطوات من مكاتب إصدار تراخيص القيادة بربوع المملكة في القريب العاجل.

حيث أكد الدكتور بندر الجعيد أستاذ الإعلام الاقتصادي بجامعة الملك عبدالعزيز، أن الأمر السامي الكريم في تطبيق أحكام نظام المرور السعودي ولائحته التنفيذية وإصدار الرخص للجنسين على حد سواء دون تمييز، يأتي لتلبية احتياجات الشارع السعودي، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء كجزء من عدة قرارات وأوامر أصدرها خادم الحرمين الشريفين لتعزيز دور المرأة السعودية في المجتمع.

وقال رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “حسمها الملك.. المرأة تقود السيارة في 2018 انتصار للمرأة وشريكها الرجل.. الأسرة والمجتمع هما الرابحان”.

وعلقت سامية العمودي قائلة: “قرار مفصلي بتاريخ الوطن فيه حماية للمرأة مجتمعيا واقتصاديا وشرعيا وحق طبيعي لكل امرأة”.

وقالت هالة القحطاني: “بالأمس انتصر الملك عبدالله رحمه الله للنساء بدخول مجلس الشورى واليوم سلمان الحزم يسلمهن مفتاح قيادة حياتهن”.

وأضافت لطيفة الشعلان: “اليوم الملك ينتصر لقيادة المرأة”، كما أطلق مغردون هاشتاق “مبروك لنساء الوطن”، بعد صدور الأم السامي.

أترك تعليق