بدء التشغيل التجريبي لسوق «الحبحب» الموسمي بساجر اليوم

  • 0

ساجر – محليات:

بدأت بوادر “حبحب ساجر” بالخروج إلى أسواق المملكة والخليج المترقبة لاستقبال محصول هذا العام من المنتج الشهير بحلاوة مذاقه، وكبر حجمه.

وشهد السوق الموسمي للحبحب والشمام بساجر اليوم الجمعة، توافد أعداد من السيارات ضمن فترة التشغيل التجريبي للسوق كالمعتاد سنوياً في بداية كل موسم؛ إذ تجري التجهيزات على قدم وساق لمرحلة الإطلاق الرسمي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

واستقبل السوق اليوم بداية الإنتاج وهو ما يطلق عليه بالإنتاج الربيعي -أي المبكر-؛ إذ وصلت أسعار البيع لحبات البطيخ إلى 35 ريالاً للمفرد ذات الأحجام الكبيرة، “1300” ريال لحمولة السيارة الصغيرة، فيما جاوز صندوق الشمام الـ50 ريالاً – وفقاً لصحيفة “سبق”.

فيما أكد أحد الباعة من الجنسية السودانية في السوقن أن أغلب ما ورد للسوق اليوم هو ما تمت زراعته بتقنية الري عن طريق “السواقي” أي جداول الماء الجارية، مشيراً إلى أن هذا النوع يمتاز بحلاوة طعمه وامتلائه بالسوائل، بعكس تقنية الري المحوري الذي بقي على موعد جنيه قرابة الأسبوعين.

وأوضح البائع أن سبب ضعف المعروض اليوم كونه لا يزال في البداية، وأن أغلب المزارع في إقليم ساجر والسر تلجأ للزراعة بالري المحوري؛ لكبر المساحات ووفرة الإنتاج بهذه الطريقة، متوقعاً أن يصل السوق إلى ذروته قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

أترك تعليق