بأكثر من 250 ألف طن سنوياً.. ساجر تمد الأسواق المحلية والخليجية بأجود أنواع «البطاطس» (فيديو)

  • 0

ساجر – تقرير:

يعتبر محصول البطاطس من أهم المحاصيل من الناحية الغذائية، حيث يشغل الترتيب الرابع بعد القمح والذرة والأرز، والترتيب الأول في إنتاج الطاقة والثاني في إنتاج البروتينات بعد فول الصويا.

كما أن البطاطس تعتبر البديل الأول لمحاصيل الحبوب التي يمكن الاعتماد عليها ولو جزئياً في حل مشكلة الغذاء عالمياً لما تتميز به من حيث الوفرة النسبية في غلة الوحدة المساحية إذا ما قورنت بأي من محاصيل الحبوب.

محصول البطاطس في ساجر

وحالياً يوجد في ساجر أكثر من 4 آلاف مزرعة ومشروع زراعي تشتهر بزراعة البطاطس والبطيخ بشكل كثيف، حيث تتبوأ مركز الصدارة في هذا الإنتاج حالياً بعد ما تربعت وقتاً طويلاً على مركز الصدارة في إنتاج القمح، كما تزرع جميع أنواع الخضروات والنخيل، حيث ساهمت خصوبة الأرض وعذوبة المياه وتوفرها ودعم البنك الزراعي في النهضة الزراعية.

كما أن ساجر حالياً تنتج سنوياً أكثر من 250 ألف طن من البطاطس وتصدره لأسواق المملكة والخليج والدول العربية، وقد قام الكثير من المزارعين بعمل أماكن تخزين للبطاطس بمساحات كبيرة وبمواصفات عالية.

فرص استثمارية بساجر

ومع الطفرة الزراعية والتجارية الكبيرة التي تعيشها ساجر فإنه يتوفر العديد من الفرص الاستثمارية السانحة والتي يجب استغلالها من قبل كبار رجال الأعمال مثل مصانع لتعليب الخضار ومصانع الشبس من البطاطس وثلاجات تخزين للبطاطس بسبب الوفرة الكبيرة من الإنتاج.

 

 

 

أترك تعليق