الهلال والنصر اليوم في « ديربي الرياض »

  • 0

ساجر – الرياض :

يفتح ملعب الأمير فيصل بن فهد أبوابه لاستقبال ديربي الرياض المنتظر بين الهلال والنصر اليوم  8 فبراير2018 في الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين، ويحتل الزعيم المركز الأول بـرصيد 42 نقطة، وبهذا العدد من النقاط يصبح متقدماً على منافسه الأقرب الأهلي بـ4 نقاط.

على الجانب الآخر فإن فريق النصر الذي احتل المركز الثالث مناصفةً مع الفيصلي بعدما انتهت مباراته ضد فريق أحد بالفوز بهدفين مقابل لاشئ، سيسعى لمنافسة الثلاثة الكبار علي الوصول للقب الدوري، وذلك بتحقيق فوزاً مهماً على الموج الأزرق المتصدر والغريم التقليدي.

جدير بالذكر أن المباراة ستقام علي استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بدلاً من استاد الملك فهد الدولي، بسبب خضوع الأخير لأعمال الصيانة، ونتوقع ديربي علي صفيحٍ ساخن خصوصاً بعد دعوة أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر جماهير كلا الفريقين للحضور والمساندة.

تنحاز المواجهات التاريخية بين الفريقين للهلال، حيث تواجها في 153 لقاء من قبل، حقق الزعيم من خلالها 60 انتصار، مقابل 51 حققهم النصر، وكان التعادل سيد الموقف في 42 مناسبة.

شهد ديربي الرياض تسجيل الفريقان 405 هدف، سجل منهم العالمي 191 هدف، فيما أحرز الموج الأزرق 214 هدف.

في دوري المحترفين السعودي فقط جمع الفريقان 19 لقاء، وكان الفوز حليف الهلال في 11 مواجهة، أما النصر فقد فاز 5 مراتٍ فقط، وحسم التعادل 3 مبارياتٍ بين الفريقين.

التقى الفريقان على استاد الأمير فيصل مرتين فقط منذ دخول الاحتراف المملكة، حقق الزعيم الفوز في كليها، حيث انتصر بالأولى بنتيجة (3-1)، أما الثانية فقد فاز بها بنتيجة (2-1).

هناك 100 بطاقة ملونة أُشهرت في تاريخ الديربي، 47 منها كانت من نصيب الموج الأزرق بواقع 42 صفراء و5 حمراء، و53 بطاقة كانت من نصيب لاعبي النصر بواقع 50 صفراء و3 حمراء.

أترك تعليق