رجل الأمن الأول الأمير «عبد العزيز بن سعود بن نايف» وزير الداخلية

  • 0

ساجر – تقرير :

اختار خادم الحرمين  الشريفين الملك ” سلمان بن عبدالعزيز ” – حفظه الله –  يوم الأربعاء الماضي وزيرًا جديدًا للداخلية هو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، خلفًا لعمه الأمير محمد بن نايف الذي شغل المنصب منذ العام 2012 , ومما لاشك فيه هو قدرة خادم الحرمين الشريفين  – حفظه الله –  على اختيار الشخصيات القيادية والفعالة والرائدة في المجالات المختلفة لتولي المناصب الوزارية ولا سيما منصب وزير الداخلية  المنصب الذي يشغله العديد من الشخصيات والرموز من الأسرة المالكة التي  ساهمت في حفظ الأمن والاستقرار في المملكة على مدار عقود عديدة منذ نشأتها  وحتى الآن , وتعتبر وزارة الداخلية من أهم المناصب في الدولة وأكثرها حساسية حيث تمثل أهمية للدولة وللمواطن ودائما ما يكون اختيار خادم الحرمين الشريفين  -حفظه الله – لوزير الداخلية نابع من معرفة جيدة بالشخص الذي يتولى المسؤولية .

وتولى الوزير الجديد الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزارة الداخلية وهو  يبلغ من العمر (34 عامًا) إذ أنه من مواليد عام 1983، وبالتالي هو من أصغر وزراء الداخلية في تاريخ المملكة، والوزير العاشر للداخلية في تاريخ المملكة , وهو متزوج ولديه من الأبناء (نايف وأحمد وسعود ومحمد).

تخرج الأمير عبدالعزيز في مدارس الظهران الأهلية القسم الإداري، وتلقى التعليم الجامعي في جامعة الملك سعود قسم القانون.

عمل بعدها عدة سنوات في القطاع الخاص، وكلفه الأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز بعضوية اللجنة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز للسنة النبوية، كما كلفه بعضوية اللجنة العلمية للجائزة.

وكلفه الملك سلمان  – حفظه الله – بعد أن تولى سدة الحكم في السعودية مطلع العام 2015، بالعمل مستشارًا بالديوان الملكي، حيث عمل فترة في إدارة الحقوق وثم في إدارة الأنظمة، وبعد ذلك في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي بالإضافة لوحدة المستشارين.

ومن ثم عمل لمدة ستة أشهر في الشعبة السياسية، كما عمل بعدها مستشارًا في مكتب وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان-حفظه الله –  ليصدر أمر ملكي في مايو من العام الماضي بتعيينه مستشارًا لوزير الداخلية الذي انتقل منه بعد صدور الأوامر الملكية يوم الاربعاء إلى منصب الوزير.

وتعقد القيادة في المملكة والمواطنين الآمال على وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود في استكمال المسيرة في قيادة وزارة الداخلية وأن يكون خير خلف لخير سلف , على ثقة تامة بحسن اختيار خادم الحرمين الشريفين  -حفظه الله – وفي الأمير عبد العزيز بن سعود .. الأمير الشاب لرؤية مستقبيلة وقيادة حكيمة .

أترك تعليق



التعليقات مغلقة.