إحصائية رسمية: 20 ألف مواطن في القطاع الخاص برواتب لا تتجاوز 1500 ريال

  • 0

ساجر – الرياض :

كشفت إحصائية صادرة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص الذين لا تتجاوز رواتبهم 1500 ريال، بلغ خلال الربع الثالث من عام 2017، نحو 19650 موظفاً سعودياً.

ووفقاً لـ”الاقتصادية” فقد سجل العاملون السعوديون في منطقة الرياض النسبة الأكبر ممن يتقاضون هذا الراتب بـ42 في المائة، وبعدد يقارب 8208 سعوديين.

وجاءت منطقة مكة المكرمة ثانيا بـ2485 موظفاً سعودياً، تليها المنطقة الشرقية بـ1520 موظفاً، ثم منطقة القصيم بـ1347 موظفاً، فمنطقة تبوك 473 موظفاً. وسجلت محافظة بيشة أقل المدن بـ113 موظفاً يتقاضون 1500 ريال.

إلى ذلك أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تطبيقاً تأمينياً يقدم العديدَ من الخدمات والمعلومات للمشترك والمستفيد.

وقال عبدالله العبدالجبار المتحدث الرسمي للتأمينات الاجتماعية، إن تطبيقا تأمينياً عبر الهاتف الجوال يهدف إلى تمكين عملاء المؤسسة من المشتركين والمستفيدين من الاستعلام عن بياناتهم وإجراء عديد من العمليات الخاصة بهم بكل يسر وسهولة، كما يهدف هذا التطبيق إلى راحة العملاء دون الحاجة لمراجعة مكاتب المؤسسة.

وقال أن من مزايا هذا التطبيق استعراض بيانات الملف الشخصي للمشترك وتقديم عديد من الخدمات والمعلومات مثل استعراض المعاش الشهري المتوقع وحساب المعاش الشهري المتوقع (بناء على تاريخ ونسبة زيادة محددة) واستعراض التسلسل الزمني للاشتراكات والأجور والاطلاع على اشتراكات العمل الحالية، والتحقق من أهلية المشترك لصرف تعويض التعطل عن العمل “ساند” وتمكينه من التقدم لطلب صرف التعويض ومعرفة المبلغ المتوقع للتعويض، كما يمكن المشترك من إصدار شهادة بمدد اشتراك المشترك وسجل أجوره.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أهم الأخبار : إحصائية رسمية: 20 ألف مواطن في القطاع الخاص برواتب لا تتجاوز 1500 ريال، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، إحصائية رسمية: 20 ألف مواطن في القطاع الخاص برواتب لا تتجاوز 1500 ريال .

أترك تعليق